الأبيض يعلن جهوزية وزارة الصحة للطوارئ

وزير الصحة فراس الأبيض
0

عرض وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال فراس الأبيض، في مؤتمر صحفي، إجراءات وزارته لرفع جهوزية القطاع الصحي الرسمي والخاص في حال تطور الاوضاع جنوباً بضوء احداث غزة.

وقال الأبيض: “امام احتمال تطور الأحداث الأخيرة وتمددها الى لبنان في ظل الاستهتار بالحياة البشرية والمنشآت الصحية، كان من الحتمي السعي إلى رفع جهوزية النظام الصحي في لبنان لمعالجة اي طارىء”.

وأشار الى ان “غرفة عمليات طوارئ الصحة العامة في الوزارة والتي كان من المفترض افتتاحها قريباً، افتتحت وبدأ العمل لإدارة الاوضاع العملانية الصحية على الارض”.

ولفت الى ان “الخطوة الاساسية الآن هي التنسيق مع كافة الشركاء في القطاع الصحي سواء عاملين ام مستشفيات وشركات استيراد وتصنيع للمواد الطبية والمستلزمات، فضلا عن الجهات الدولية كمنظمة الصحة العالمية، اليونسيف، اللجنة الدولية للصليب الاحمر، الصليب الاحمر اللبناني، الانروا، منظمة أطباء بلا حدود، مفوضية شؤون اللاجئين، المنظمة الدولية للهجرة، وغيرها وكذلك الجهات المانحة الداعمة للقطاع الصحي بهدف رفع الجهوزية وتحضير القطاع لأي طارئ”.

وذكر أنه خلال مشاركته في اجتماعات منظمة الصحة العالمية في القاهرة “تواصل مع عدد من وزراء الصحة العرب وكذلك رئيس منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدحانوم غيبرييسوس مما فتح المجال لاستقدام مساعدات يتوقع وصولها نهاية هذا الاسبوع، ما سيسهم في رفع جهوزية المستشفيات ومراكز الطوارئ لتقديم للاسعافات الاولية او التعامل مع الجرحى”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.