“حماس” تطلق رهينتين أميركيّتين

إحدى الرهينتان ناتالي رعنان
0

قال شقيق ناتالي رعنان، إحدى الرهينتين الأميركيتين (إلى جانب والدتها) اللتين أفرجت عنهما حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الجمعة 20/10/2023، إنه من المرجح أن تعود إلى الولايات المتحدة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال بن رعنان لشبكة CNN: “سمعنا مبدئياً أنها قد تعود إلى شيكاغو في وقت ما أوائل الأسبوع المقبل”، مضيفاً: “لقد حدث كل هذا بسرعة كبيرة، وكنت أتلقى رسائل نصية من الصحفيين الذين التقيت بهم يقولون إن هذا حدث.. أعتقد أن السبب هو أن الحكومة لم ترغب في الاتصال بنا قبل تأكيد الأمر”.

وتابع رعنان إن سعادته بالإفراج تلفها المعاناة المستمرة للكثيرين في الصراع، بما في ذلك عائلات 10 أميركيين ما زالوا في عداد المفقودين: “هناك عائلات في جميع أنحاء غزة وإسرائيل تعاني من خسارة لا أستطيع حتى أن أتخيلها”.

وتقبع ناتالي رعنان ووالدتها جوديث تاي رعنان، حالياً، في رعاية الجيش الإسرائيلي، وفاقاً للأخير.

يذكر أن مسؤولاً في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال لشبكة CNN إن إطلاق سراح الرهينتين الأميركيتين جاء نتيجة للضغط العسكري الإسرائيلي المستمر على “حماس” قائلاً: “وستشتد الضغوط حتى نأمل في إخراج جميع الرهائن لدينا” وتوقع أن إطلاق سراحهما “لن يغير خطط إسرائيل في غزة”.

من جهته قال الناطق باسم “كتائب القسام”، الجناح العسكري لـ”حماس”، أبو عبيدة، في بيان، عقب إطلاق سراحهما: “استجابة لجهود قطرية أطلقنا سراح محتجزتين أميركيتين (أُم وابنتها) لدواع إنسانية، ولنُثبت للشعب الأميركي والعالم أن ادعاءات بايدن وإدارته الفاشية هي ادعاءات كاذبة لا أساس لها من الصحة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.