بو حبيب يلتقي أمين سر حاضرة الفاتيكان

بو حبيب والوفد المرافق يجريان محادثات مع رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في مجلس الشيوخ الإيطالي الجديد السيدة ستيفانيا كراكسي
0
بو حبيب مع أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين

إلتقى وزير الخارجية والمغتربين عبد الله بو حبيب، في العاصمة الإيطالية روما، أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين الذي أبدى قلقه الشديد لعدم توصل البرلمان اللبناني الى انتخاب رئيس جديد للجمهورية بعد عدة جلسات عقدت لهذه الغاية، وحث المسؤولين اللبنانيين على التوافق بالسرعة المرجوة على إختيار الرئيس العتيد.

كما عبّر عن تفهمه لهواجس لبنان في مسألة النازحين السوريين، لا سيما في ظل الازمة الاقتصادية المتفاقمة، ووعد بتقديم كل مساعدة ممكنة لفتح أبواب الحوار مع مجتمع الدول المانحة للتوافق على خارطة طريق للمعالجة.

هذا وقد شارك الوزير بو حبيب في افتتاح مؤتمر الحوار المتوسطي، المنعقد بروما، بحضور رؤساء جمهورية إيطاليا، موريتانيا والنيجر وعدد كبير من الوزراء لدول حوض المتوسط.

بو حبيب يجري محادثات مع وزير الدفاع الايطالي غويدو كروزيتو

والتقى بو حبيب وزير الدفاع الايطالي غويدو كروزيتو الذي أبدى الإستعداد الكلي للتعاون ومساعدة الجيش والاجهزة الامنية اللبنانية خاصة في الجنوب والمنطقة البحرية؛ وأظهر تفهماً عميقاً لمعاناة لبنان من أزمة النزوح السوري، ووعد بنقل مضمون المحادثات الى حكومته.

كما أجرى بو حبيب محادثات مع رئيسة لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في مجلس الشيوخ الجديد ستيفانيا كراكسي التي أبلغته عزمها مع أعضاء من اللجنة بدء تحركها في أول زيارة خارج أوروبا الى لبنان، مطلع العام المقبل، مشددة على أهمية التعاون الثنائي بين البلدين، وأكدت عزمها زيادة الوعي الأوروبي الرسمي والشعبي حول التحديات المشتركة في مسائل أهمها النزوح واللجوء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.