“هي” كاتيا نصرة تنطلق من عبق الأرز ودفق “الراين” في “معرض التراث العربي”

النائب عبد الكريم العربي والسيدة كاتيا نصرة
0
لقطة تذكارية من معرض جمعية هي في إسن ألمانيا

نجحت اللبنانية المغتربة كاتيا نصرة بتحقيق خطوة جديدة في مسيرتها الاغترابية التي بدأتها، منذ ثلاثة عقود، بعد جهود أثبتت مثابرتها لإنجاز الكثير مما طمحت اليه وما زالت دون كلل او ملل.

هي “شاعرة الأرز” المغتربة ليس بالضرورة ان تملأ الرفوف بكتب الدواوين، بل نظمت من حياتها قصائد يومية من عبق أرز لبنان وجباله الخضراء ودفق نهر الراين وصقيع ألمانيا.

من الأعمال المعروضة

“هي”؛ كاتبا نصرة، أسستها جمعية اجتماعية اسمها: “هي”.. بدأت اولى خطواتها بمعرض نظمته ليوم واحد واختارت له عنواناً يدل عليه: “معرض التراث العربي”، فأتى متميّزاً بكل ما فيه، فكرة ومضموناً وحضوراً يشجع على الاستمرار بعرض اهتمامات المرأة الشرقية وذوقها الشفاف.

قصّ شريط الافتتاح، يوم الأحد المنصرم 29/10/2023، النائب، من اصل عربي، في “البوندستاغ” الألماني، عبد الكريم العراقي، بمشاركة وحضور أصحاب المهن الذين ساهموا بعرض منتجاتهم وأشغالهم اليدوية وإبداعاتهم في خياطة الملبوسات من عباءات وغير ذلك، وكانت ملفتة تلك المخطوطات والرسومات والمأكولات، ناهيك عن مساحة فنية تخللها البرنامج.

الحضور مع كاتيا

هذا المعرض الذي استمر ليوم واحد حضره، إضافة الى العراقي، المهندس هيثم الطعان، “منتدى الطعان الثقافي”، السيدة سميرة داعلي عن “المجموعة النسائية Frauengruppe لمركز المواطن كولون Bürgerzentrum Ehrenfeld”، السيد رائد خوشابا الأستاذ المشرف على قسم تدريس العود بمدرسة الموسيقى في إيسن Folkwang Musikschule Essen، المطرب جان العيسى من Wuppertal، الدكتورة رحاب الجبوري من Aachen، المخرج المصري ياسر والأستاذة أسراء.

منصور شعبان  

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.