مونديال قطر: جبيل تدخل لائحة المدن العالمية ببث المباراة النهائية عبر شاشة عملاقة

كأس "مونديال قطر 2022"
0

تدخل مدينة جبيل المدن التي ستشهد، رسمياً، بث المباراة النهائية لمونديال قطر، المقررة الساعة الخامسة عصر الأحد 18/12/2022، من ملعب “لوسيل” في قطر والتي وضعت الارجنتين نفسها أحد طرفيها.

الخطوة بمبادرة من وزير السياحة، إبن مدينة جبيل، وليد نصار الذي، بحسب رئيس المجلس البلدي للمدينة وسام زعرور، تولى تأمين الحقوق الخاصة ببث المباراة في ساحة عامة من قبل الشركة مالكة حقوق بث المباريات، شبكة “بي إن سبورتس” القطرية، صاحب الحق الحصري بمنطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا.

وتحدث زعرور عن مبادرة من الوزير نصار، وتولّي شركة “وردية هولدينغ” للمحروقات لصاحبها إيلي جوزف باسيل (مالك امتياز شركة كهرباء جبيل) وابن الفيدار الساحلية في القضاء عبر نجله يوسف ماليك، تأمين التجهيزات الخاصة بالحدث من شاشة عملاقة بطول ستة أمتار وعرض خمسة أمتار وتجهيزات خاصة بالصوت ومؤثرات.

ستوضع الشاشة في الساحة الرئيسة للمدينة، مقابل شجرة الميلاد العملاقة، في المكان الذي اشتهر، سابقاً، باسم محطة كلّاب للمحروقات.

لا كراسي، بل أجواء رياضية بعيدا من الرسميات، ومتابعة للمباراة “ع الواقف” من قبل الحضور الذين سيتقدمهم الوزير نصار وفعاليات “وأهلا وسهلا بالجميع” عبارة كررها رئيس البلدية.

وكشف زعرور عن اجراءات خاصة بالسير، منها قطع الطرق المؤدية الى الساحة نزولاً من الشارع الروماني ومن الجهة الشمالية من مفرق الميناء، الى نشر رجال الشرطة البلدية والتنسيق مع الأجهزة الامنية لتأمين المكان اثناء المباراة وبعدها.

وذكر زعرور ان “الراغبين بالمتابعة يستطيعون الإفادة من خدمات المطاعم في المدينة التي ستعمل كالمعتاد، خصوصاً يوم الاحد وفي فترة الذروة إبّان أيام الميلاد، علماً ان جبيل تعهد حركة سياحية على مدار السنة وطوال أيام الاسبوع”.

وبذلك تدخل المدينة لائحة المدن العالمية التي ستبث المباراة عبر شاشة عملاقة وفي طليعتها العاصمة الارجنتينية بوينس آيرس التي يخوض منتخبها المواجهة بقيادة نجمه ليونيل ميسي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.